حملة "حاكورة بيوضة" لزراعة 6,200 شجرة مثمرة متنوعة في بيوضة - السلط

Share
Embed
  • Published on Mar 22, 2017
  • ضمن رؤية العربية لحماية الطبيعة لتحقيق الإكتفاء الذائي و سيادة الشعوب على مواردها الطبيعية نفذت وعلى مدى أربع أسابيع مبادرة "حاكورة بيوضة - رح نزرع بيت بيت " لزراعة 620 بيت بـ 6,200 شجرة مثمرة متنوعة و 8,000 شتلة خضار.
    شهدت الانشطة مشاركة حافلة مما يزيد عن 400 متطوع ومتطوعة الذي عملوا بجد ورسموا البسمة على وجوه كل بيت في قرية بيوضة.
    تميزت مبادرة "حاكورة بيوضة - رح نزرع بيت بيت " بتحقيق ضمن منظومة مساواة إجتماعية حيث تم منح 10 اشجار مثمرة من 30 صنف متنوع من اللوزيات والحمضيات والتفاح والزيتون والكاكا وغيرها من الأشجار بالاضافة الى منح كل بيت عدد من النباتات الطبية التي سيكون لها الآثر الإنتاجي والمادي السريع الذي سيدفع أهالي القرية للإهتمام المتزايد بالزراعة والرجوع إليها كمصدر رزق ودخل مستدام لهم ولعائلتهم.
    يذكر ان فكرة "حاكورة بيوضة - رح نزرع بيت بيت " أتت بالتشاور مع المجتمع المحلي في القرية حيث قامت مؤسسة ابداع البلقاء ونشميات البيوضة بقيادة الناشطة المجتمعية إلهام العبادي بإجراء إستبيان لكل بيوت القرية بالمساحة المتوفرة ومصدر المياه المتوفر وعدد ونوع الاشجار المطلوبة لكل بيت.
    يذكر ان مبادرة " حاكورة بيوضة" تأتي من ضمن برنامج القافلة الخضراء الذي أطلقته العربية لحماية الطبيعة عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء في الأردن و تعزيز السيادة الغذائية من خلال ايجاد شراكات مع المجتمع المحلي و القطاع الخاص و العام .

Comments • 0